njbh hik bjva zguh st nk"jhb nnjk kjhbgkbkgogujbhgujuyugyvyivc
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مواجهة نارية بين مانشستر يونايتد وتوتنهام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rida nabil
Admin


المساهمات : 361
تاريخ التسجيل : 04/05/2010

مُساهمةموضوع: مواجهة نارية بين مانشستر يونايتد وتوتنهام   السبت مايو 15, 2010 10:08 am

لندن - سيكون ملعب "اولدترافورد" مسرحا لمواجهة نارية بين مانشستر يونايتد حامل اللقب وضيفه توتنهام في المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانجليزي.

ويامل فريق "الشياطين الحمر" ان لا يقع ضحية ضيفه اللندني كما كانت الحال بالنسبة لمنافسيه على اللقب فريقي العاصمة الاخرين تشلسي المتصدر وارسنال الثالث اللذين سقطا في المرحلتين السابقتين على يد فريق المدرب هاري ريدناب بنتيجة واحدة (1-2).

وسيكون الخطا ممنوعا على مانشستر لان اي تعثر سيعتبر بمثابة ضربة شبه قاضية لاماله في الظفر باللقب للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة عشرة في تاريخه (رقمان قياسيان) وذلك لانه يتخلف حاليا عن تشلسي بفارق نقطة واحدة قبل ثلاث مراحل على الختام، والاخير يخوض مباراة سهلة نسبيا بعد غد الاحد امام ضيفه ستوك سيتي الذي يلعب اللقاء دون حافز كونه ضمن بقاءه في دوري الاضواء وفقد الامل في المنافسة على مركز مؤهل الى "يوروبا ليغ" الموسم المقبل.

ويامل فريق "الشياطين الحمر" ان يؤكد تفوقه على ضيفه اللندني الذي ينافس للحصول على المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا، لان رجال المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون خرجوا فائزين من المواجهات الخمس الاخيرة التي جمعتهم بتوتنهام، بينها مرتان هذه الموسم، الاولى في الدوري على ملعب "وايت هارت لاين" بنتيجة 3-1 رغم لعبهم بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 60 بعد طرد بول سكولز، والثانية في ربع نهائي مسابقة كاس رابطة الاندية المحترفة بنتيجة 2-صفر سجلهما الايرلندي دارون غيبسون.

وفي المقابل، يسعى توتنهام الى فك عقدته امام مضيفه والمحافظة على مركزه الرابع، لانه لم يذق طعم الفوز على "الشياطين الحمر" منذ 19 ايار/مايو 2001 عندما تغلب عليه حينها 3-1 على ملعب "وايت هارت لاين"، في حين ان فوزه الاخير في معقل مانشستر يعود الى 16 كانون الاول/ديسمبر 1989 عندما خرج فائزا 1-صفر في دوري الدرجة الاولى (اطلق الدوري الممتاز في موسم 1992-1993).

وفي حال نجح مانشستر في تاكيد تفوقه التاريخي التام على توتنهام سيضع تشلسي تحت الضغط ويتصدر لمدة 24 ساعة على اقله لان الاخير يلعب الاحد امام ستوك سيتي.

وستصبح الطريق ممهدة امام مانشستر، في حال خروجه فائزا من مباراة غد، لاضافة 6 نقاط اخرى الى رصيده لانه يواجه سندرلاند وستوك سيتي في المرحلتين الاخيرتين، معلقا اماله على خدمة يقدمها له الاحد ستوك سيتي، او سيكون عليه ان ينتظر المرحلة المقبلة لان تشلسي سيحل ضيفا على ليفربول في ملعب "انفيلد".

واذا كانت الخسارة الاخيرة لمانشستر امام توتنهام تعود الى تسعة اعوام، فان تشلسي لم يذق طعم الهزيمة امام خصمه المقبل ستوك سيتي منذ 35 عاما، اي منذ الخامس من نيسان/ايار 1975 عندما خسر في ملعب الاخير صفر-3.

ولن تكون مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام المواجهة المرتبقة الوحيدة في عطلة نهاية الاسبوع، اذ يحتضن ستاد الامارات في العاصمة لندن مباراة نارية اخرى بين ارسنال الثالث وضيفه مانشستر سيتي الخامس.

ويبحث ارسنال الذي سيكون في مواجه مهاجمه السابق التوغولي ايمانويل اديبايور، عن الاحتفاظ ببريق امل ضئيل جدا للفوز باللقب للمرة الاولى منذ 2004 بعدما تلقى في المرحلة السابقة ضربة شبه قاضية على يد ويغان المهدد بالهبوط الى الدرجة الاولى بالخسارة امام 2-3 بعدما كان متقدما 2-صفر حتى الدقائق العشر الاخيرة قبل ان تهتز شباكه في ثلاث مناسبات ليتلقى هزيمته الاولى في مواجهة ويغان منذ صعد الاخير الى الدوري الممتاز عام 2005.

ويتخلف فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر بفارق ست نقاط عن جاره تشلسي ما يجعل مهمته شبه مستحيلة، في حين ان ضيفه مانشستر سيتي الذي خسر في المرحلة السابقة امام جاره يونايتد بهدف قاتل سجله سكولز في الوقت بدل الضائع، يبتعد في معركة دوري الابطال عن توتنهام بفارق نقطتين مع مباراة مؤجلة لكل منهما، وهما سيتواجهان في الخامس من الشهر المقبل في المرحلة قبل الاخيرة على ملعب الاول.

وتنتظر مانشستر سيتي ايضا مواجهة صعبة في المرحلة المقبلة امام ضيفه استون فيلا الذي دخل ايضا على خط الصراع على المركز الرابع وهو لا يتخلف حاليا سوى ثلاث نقاط عن توتنهام.

اما بالنسبة لليفربول الذي يحل ضيفا على بيرنلي، فهو يتخلف بفارق 6 نقاط عن المركز الرابع، ما يعني انه قد يكتفي بالتواجد في مسابقة "يوروبا ليغ" الموسم المقبل بعد ان تحول اليها ايضا هذا الموسم بخروجه من الدور الاول لمسابقة دوري الابطال.

وما زال فريق "الحمر" متواجدا في المسابقة الاوروبية وقد خسر امس امام مضيفه اتلتيكو مدريد الاسباني صفر-1 في ذهاب الدور نصف النهائي بغياب نجمه الاسباني فرناندو توريس، لاعب اتلتيكو سابقا، الذي سيبتعد عن الملاعب حتى نهاية الموسم بسبب الاصابة.

وفي المباريات الاخرى، يخوض وست هام غدا السبت مباراة مصيرية لبقائه في دوري الاضواء في مواجهة ضيفه ويغان لان الاخير ينافسه ايضا على الهدف ذاته، فيما يلعب المهدد الاخر هال سيتي مع سندرلاند، وبولتون مع بورتسموث الذي كان اول الهابطين الى الدرجة الاولى، وولفرهابتون مع بلاكبيرن.

اما الاحد فيلتقي استون فيلا مع ضيفه العنيد برمنغهام، وايفرتون مع فولهام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://adra.7olm.org
 
مواجهة نارية بين مانشستر يونايتد وتوتنهام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
adra.7olm.org :: قسم الرياضة-
انتقل الى: